تهدف الدراسة الى إظهار العلاقة بين تسويق الندرة (وقت محدود) ونية الشراء للمستهلك المصري بوجود الخوف من الفقد كوسيط، و الخوف من الفقد هي ظاهرة نفسية تعكس قلق الشخص و خوفه من فقدان شيء ما او مناسبة او متعة تحدث مع اصدقاءه على مواقع التواصل الاجتماعي و هو ليس جزء منها، و تم تطبيق الدراسة على طلبة جامعات مدن القناة ، و تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي و تم توزيع الاستبيان الالكتروني لكل دراسة باستخدام Google Form عشوائيا على طلبة الجامعات و بلغ عدد المشاركين في الدراسة 214 مشارك، و تم استخدام برامج SPSS26و برنامج AMOS26 لتحليل البيانات الإحصائية و دراسة العلاقة بين متغيرات الدراسة .
و توصلت الدراسة ان هناك تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية لإدراك ندرة الوقت المحدود على شعور الخوف من الفقد لدى المستهلك و كذلك و جود تأثير إيجابي لإدراك ندرة الوقت المحدود على نية الشراء لدى المستهلك ، و ان هناك تأثير إيجابي لإدراك الندرة على النية الشرائية بتوسط الخوف من الفقد.
عبدالحكم, نجلاء محمد عبدالحكم محمود, طاهر, سما, & محمد صالح, منى محمد صالح. (2021). الدور الوسيط للخوف من الفقد في العلاقة بين ندرة الوقت و نية الشراء. مجلة البحوث الإدارية والمالية والکمية, 1(1), 19-52. doi: 10.21608/safq.2022.103140.1002
MLA
نجلاء محمد عبدالحكم محمود عبدالحكم; سما طاهر; منى محمد صالح محمد صالح. "الدور الوسيط للخوف من الفقد في العلاقة بين ندرة الوقت و نية الشراء", مجلة البحوث الإدارية والمالية والکمية, 1, 1, 2021, 19-52. doi: 10.21608/safq.2022.103140.1002
HARVARD
عبدالحكم, نجلاء محمد عبدالحكم محمود, طاهر, سما, محمد صالح, منى محمد صالح. (2021). 'الدور الوسيط للخوف من الفقد في العلاقة بين ندرة الوقت و نية الشراء', مجلة البحوث الإدارية والمالية والکمية, 1(1), pp. 19-52. doi: 10.21608/safq.2022.103140.1002
VANCOUVER
عبدالحكم, نجلاء محمد عبدالحكم محمود, طاهر, سما, محمد صالح, منى محمد صالح. الدور الوسيط للخوف من الفقد في العلاقة بين ندرة الوقت و نية الشراء. مجلة البحوث الإدارية والمالية والکمية, 2021; 1(1): 19-52. doi: 10.21608/safq.2022.103140.1002