إستراتيجية العمل الهجين كمدخل لتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات "دراسة ميدانية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة السويس-كلية التجارة

2 كليه التجاره- جامعه السويس

3 كلية التجارة، جامعة السويس

المستخلص

ملخص الدراسة
هدفت الدراسة إلى التعرف على إستراتيجية العمل الهجين كمدخل لتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات، من خلال معرفة دور أبعاد العمل الهجين المتمثلة في (مهام العمل، التوازن الاجتماعي، التدريب والتطوير) في تحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات، استخدم الباحث المنهج الوصف التحليلي. لعينة عشوائية طبقية مكونة من 276 مفردة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بمنظمات التعليم العالي.
وتوصلت الدراسة إلى أن لاستراتيجية العمل الهجين دورا ايجابيً في تحفيز اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات محل الدراسة.
توصيات الدراسة ضرورة وجود الاهتمام الكافي لدى المؤسسات بتوفر أحدث التقنيات والوسائل والأدوات التعليمية التي تتواكب مع التطور العالمي في كافة المجالات.
الكلمات المفتاحية : العمل الهجين، التوازن الاجتماعي، التدريب والتطوير، التحفيز.
Abstract
The study aimed to identify the hybrid work strategy as an approach to motivating faculty members and their assistants in universities, by knowing the role of the hybrid work dimensions represented by (work tasks, social balance, training and development) in motivating faculty members and their assistants in universities. The researcher used the analytical description method. A stratified random sample of 276 faculty members and their assistants in higher education organizations.
The study concluded that the hybrid work strategy has a positive role in motivating faculty members and their assistants at the universities under study.
The study recommendations: The necessity of sufficient interest among institutions in providing the latest technologies, means and educational tools that keep pace with global development in all fields.
Keywords: hybrid work, social balance, training and development, motivation.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية