ملخص الدراسة هدفت الدراسة إلى التعرف على إستراتيجية العمل الهجين كمدخل لتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات، من خلال معرفة دور أبعاد العمل الهجين المتمثلة في (مهام العمل، التوازن الاجتماعي، التدريب والتطوير) في تحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات، استخدم الباحث المنهج الوصف التحليلي. لعينة عشوائية طبقية مكونة من 276 مفردة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بمنظمات التعليم العالي. وتوصلت الدراسة إلى أن لاستراتيجية العمل الهجين دورا ايجابيً في تحفيز اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات محل الدراسة. توصيات الدراسة ضرورة وجود الاهتمام الكافي لدى المؤسسات بتوفر أحدث التقنيات والوسائل والأدوات التعليمية التي تتواكب مع التطور العالمي في كافة المجالات. الكلمات المفتاحية : العمل الهجين، التوازن الاجتماعي، التدريب والتطوير، التحفيز. Abstract The study aimed to identify the hybrid work strategy as an approach to motivating faculty members and their assistants in universities, by knowing the role of the hybrid work dimensions represented by (work tasks, social balance, training and development) in motivating faculty members and their assistants in universities. The researcher used the analytical description method. A stratified random sample of 276 faculty members and their assistants in higher education organizations. The study concluded that the hybrid work strategy has a positive role in motivating faculty members and their assistants at the universities under study. The study recommendations: The necessity of sufficient interest among institutions in providing the latest technologies, means and educational tools that keep pace with global development in all fields. Keywords: hybrid work, social balance, training and development, motivation.
عبدالمالك, ابراهيم, شمعه, رانيه عبد المنعم, & السيد, هبه. (2024). إستراتيجية العمل الهجين كمدخل لتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات "دراسة ميدانية". مجلة البحوث الإدارية والمالية والکمية, 4(1), 38-65. doi: 10.21608/safq.2024.235250.1063
MLA
ابراهيم عبدالمالك; رانيه عبد المنعم شمعه; هبه السيد. "إستراتيجية العمل الهجين كمدخل لتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات "دراسة ميدانية"", مجلة البحوث الإدارية والمالية والکمية, 4, 1, 2024, 38-65. doi: 10.21608/safq.2024.235250.1063
HARVARD
عبدالمالك, ابراهيم, شمعه, رانيه عبد المنعم, السيد, هبه. (2024). 'إستراتيجية العمل الهجين كمدخل لتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات "دراسة ميدانية"', مجلة البحوث الإدارية والمالية والکمية, 4(1), pp. 38-65. doi: 10.21608/safq.2024.235250.1063
VANCOUVER
عبدالمالك, ابراهيم, شمعه, رانيه عبد المنعم, السيد, هبه. إستراتيجية العمل الهجين كمدخل لتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات "دراسة ميدانية". مجلة البحوث الإدارية والمالية والکمية, 2024; 4(1): 38-65. doi: 10.21608/safq.2024.235250.1063