دور الاعلام الجديد في نشر الثقافة الرياضية المرتبطة بالصحة في المجتمع النسائي في السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كبير مسؤولي المشاركة الجماهيرية والمنتخب الوطني قولف السعودية المملكة العربية السعودية

2 أستاذ مساعد قسم التسويق، كلية الاعمال برابغ جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية

3 أستاذ مساعد قسم نظم المعلومات الإدارية, كلية الاعمال برابغ جامعة الملك عبدالعزيز, المملكة العربية السعودية

المستخلص

هدف البحث الي معرفة دور الاعلام الجديد (اليوتيوب) في نشر الوعي الصحي الرياضي لدي الوسط النسوي في السعودية. ومعرفة دور الاعلام الجديد (انستغرام) في نشر الوعي الصحي الرياضي لدي الوسط النسوي في السعودية. ومعرفة دور الاعلام الجديد (فيسبوك) في نشر الوعي الصحي الرياضي لدي الوسط النسوي في السعودية. ومعرفة دور الاعلام الجديد (تويتر) في نشر الوعي الصحي الرياضي لدي الوسط النسوي في السعودية. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. تكونت عينة البحث من 312 سيدة بجميع انحاء المملكة العربية السعودية. تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات. من ابرز نتائج البحث ان متوسط استجابات افراد مجتمع البحث نحو دور الاعلام الجديد (اليوتيوب) في نشر الوعي الصحي الرياضي لدي الوسط النسوي في السعودية جاء بمتوسط حسابي وقدره 4 ، ونسبة مئوية 80%. كما اشارت نتائج البحث الي ان متوسط استجابات افراد مجتمع البحث نحو دور الاعلام الجديد (انستغرام) في نشر الوعي الصحي الرياضي لدي الوسط النسوي في السعودية جاء بمتوسط حسابي وقدره 3.8 ونسبة مئوية 76%. واشارت نتائج البحث الي ان متوسط استجابات افراد مجتمع البحث نحو دور الاعلام الجديد (الفيس بوك) في نشر الوعي الصحي الرياضي لدي الوسط النسوي في السعودية جاء بمتوسط حسابي وقدره 3.02 ونسبة مئوية 61%. كما اشارت نتائج البحث الي ان متوسط استجابات افراد مجتمع البحث نحو دور الاعلام الجديد (تويتر) في نشر الوعي الصحي الرياضي لدي الوسط النسوي في السعودية جاء بمتوسط حسابي وقدره 3.5 ونسبة مئوية 71%.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية